كل ما تحتاج لمعرفته عن السفر حول العالم

كل ما تحتاجه حول السفر-Mogtma3.com

“أريد أن أسافر في العالم. أريد أن أفتح قلبي على عالم جديد. أريد أن تمتزج ثقافتي بثقافة الآخرين. أريد أن أرى الدنيا بتفكير مختلف. أريد أن أبني جسورًا من المحبة مع شعوب لا تعرف لغتي ولا أعرف لغتها ولكن ستمتزج إنسانيتُنا بالفعل. ولا أعرف حتى من أين أبدأ! “

هل سبق لك أن قلت هذا من قبل؟ هل تريد السفر حول العالم؟ هل ترغب في معرفة كيفية السفر حول العالم؟

إذا أجبت بنعم، فحينئذٍ يكون السفر عبر العالم في حالة من المبالغة أو الفشل خيارًا تحتاج إلى النظر فيه. وكما تحدثنا مُسبقًا عن فوائد السفر، سنوضح السفر هنا من جانب آخر.

-يعد التنقل من مكان لآخر هو بمثابة كسر لنمط الحياة، وكسر أيضًا للقيود والحواجز بداخلنا. إنه طريقة غير معتادة للنظر إلى الحياة، فإن الوقت هو سلعتنا الحقيقية الوحيدة، ونحن نختار استخدامها بطريقة سيئة أو صحيحة.

هل السفر أصبح حلم؟

أصبح السفر بشكل عام أكثر من شيء ثانوي، فإنه حقًا أصبح الملاذ، ولكن قد تكون له بعض الأضرار. فبعض وجهات النظر تلقي الضوء على السفر، وكأنه شيء نضعه على بطاقتنا الائتمانية ويضيف إلى ديوننا مع كل الأشياء الحمقاء الأخرى التي نفعلها. فن السفر هو مجرد سلعة أخرى تضعنا جميعًا في الديون،لا يجب أن يكون الأمر كذلك. لماذا يعتبر السفر للعالم بمثابة حلم؟ يبدو الأمر كما لو أن الأشخاص الذين فازوا باليانصيب أو المتقاعدين فقط هم الذين يستطيعون مشاهدة العالم، فهذه ليست الطريقة التي ينبغي أن ينظر إليها السفر.

هل أنت خائف من السفر؟

السفر في جميع أنحاء العالم ليس من الناحية الإحصائية أكثر خطورة من السفر عبر مدينتك، لقد شعرت بمزيد من الأمان وفي حالة السكون من عقلي في بعض البلاد التي سافرتُ إليها أكثر مما رأيته في مسقط رأسي. لماذا نشعر في كثير من الأحيان بالراحة عند السفر إلى بُلدان لم نعرفها، وكأننا كنا على العهد مع هذا اللقاء.

أنا شخص واقعي جدًا، مشكلتي في معظم مدونات تصميم أسلوب الحياة هي أنها تقدم مشورة غير مسؤولة بشكل غير رسمي. إن الإقلاع عن وظيفة ذات رواتب عالية أو ترك وضعك الحالي في الحياة ليس بهذه السهولة، وذلك مثل السفر. إن اتخاذ قرار السفر أو التنقل من مسقط رأسك لبلد أخرى أمرًا ليس بسهل على الإطلاق.

نصائح لمساعدتك على تخطيط رحلة آمنة:

  • اكتشف ما يعوقك، يجب أن يكون هناك شيء يمنعك، عادة يأتي الأمر إلى أمرين: الدين ونقص المال. الديون تأتي عادة من قروض الطلاب وحماقة المستهلك، فنقص المال يأتي من إنفاق المال على حماقة دائمًا. بمجرد معرفة ما يعوقك عن السفر، يمكنك الانتقال إلى الخطوة التالية.
  • كسب حريتك، أنت بحاجة للعمل على سداد ديونك وتوفير بعض المال. السفر على المدى الطويل ليس مجرد شيء تقفز إليه بعد أن يحفزك كتاب تقرأه أو فكرة طائشة.
  • فكر في وظائف تقيم فيها لفترة محدودة من الوقت فقط لتوفير ما يكفي من المال للانتقال إلى شيء آخر، وعندما تنتقل من وظيفة إلى أخرى ومن مدينة إلى أخرى، ستتمكن من اختبار مجموعة متنوعة من الوظائف حتى تجد واحدة قد تقع في حبها. السفر والعيش في مكان بعيد عن الوطن يتطلب الجهد والمعاناة. فيا صديقي تذكر دائمًا أن لكل شيء ضريبة وهذه ضريبة السفر.
أخطاء يجب تجنبها عند السفر
  • لا تشدد على المشاكل التي ستحدث على الطريق، فقط كن مستعدًا للتعامل مع هذه القضايا الرئيسية أثناء السفر حول العالم.
  • إذا حدث تصادم مع أحد سكان البلد التي نزلت بها، لا تأخذ ذلك وتعممه على الجميع. فمن المؤكد أنك ستقابل أشخاص جيدة تعطي لك صورة إيجابية، ولا تنسى أن تصنع ذكريات رائعة، وتلتقط صورًا.
  • القضايا الثقافية. لا بد أن تنشأ مواقف ثقافية، سيحدث ذلك بغض النظرعن مدى صعوبة محاولة منعه.
  • التوهان. نعم، من الممكن أن تضيع في عالم تطبيقات تتبع iPhone وخرائط Google، كل ما يمكنك فعله هو أن تكون متواضعًا وأن تسأل عن الاتجاهات.

**تعلم أن تعيش بإنسانيتك. تعلم أن تعيش بفطرتك. ودائمًا ساعد غيرك مهما اختلف لونه أو عرقه أو ثقافته. تعلم كيف تكون مثالًا جيدًا للإنسانية في رحلة سفرك البعيدة. فكلنا مسافرون فأحسن ليُحسن إليك

ما قاله العلماء عن السفر

– “أينما تذهب، اذهب مع كل قلبك. “-كونفوشيوس

-“السفر هو مثل الحب، في الغالب لأنه حالة من الوعي المتزايد، حيث نكون متنبهين ومتفهمين وغير محبطين بالألفة ومستعدين للتحول. هذا هو السبب في أن أفضل الرحلات، مثل أفضل شؤون الحب، لا تنتهي أبداً. ” -بيكو إيير

 -“المسافر الجيد ليس لديه خطط ثابتة، وليس عازماً على الوصول” -لاو تزو

-“لا توجد أراض أجنبية. إنه المسافر الوحيد من الأجانب “-روبرت لويس ستيفنسون

-“نحن لا نسافر إلى الهروب من الحياة، ولكن من أجل الحياة لا تفلت منا.”

-“السفر هو الشيء الوحيد الذي تشتريه ويجعلك أكثر ثراءً”

-“السفر يجعلنا متواضعين. ترى ما هو إلا مكان صغير تشغله في العالم. “-غوستاف فلوبير

-“عيش حياة بلا عذر، سافر بلا ندم” -أوسكار وايلد

“السفر قاتل للتحامل والتعصب، وضيق الأفق”. -مارك توين

“العالم هو كتاب، وأولئك الذين لا يسافرون يقرأون صفحة واحدة فقط.” -القديس أوغسطين

“نحن نتجول عن اللهو، لكننا نسافر للوفاء”. -هيلير بيلوك

 -“من ناحيتي، أسافر إلى عدم الذهاب إلى أي مكان، ولكن للذهاب. أسافر من أجل السفر. القضية الكبرى هي التحرك “. -روبرت لويس ستيفنسون

 -“السفر -يتركك بلا عناء، ثم يحولك إلى راوي القصص.” -ابن بطوطة

“السفر هو اكتشاف أن الجميع على خطأ حول الدول الأخرى.” -ألدوس هكسلي

مواضيع تهمك