الهجرة إلى كندا

الهجرة إلى كندا-Mogtma3.com

تتميز كندا بأنها أرض المناظر الطبيعية الخلابة، كما أنها تعد من الأكثر البلاد شهرة من حيث الحياة البرية، كما أنها موطنًا لبعض من المدن الأكثر تقدمًا ومتعة في العالم، علاوة على ذلك يتباهى الكنديون بمستويات غير عادية من التأدب، وهذه الاخلاق الممتازة تشمل الترحيب بالوافدين الجدد إلى حضن كندا بأذرع مفتوحة.

أهم الأسباب الخمسة للهجرة إلى كندا

  • إنها بلد ضخم حقًا على مستوى العالم والبلد الوحيد الأكبر من كندا هو روسيا، ولأن عدد السكان لا يتجاوز 36 مليون شخص فإن معظم كندا عبارة عن مشهدًا جميلًا وطبيعة.
  • بلد آمنة. معدلات الجريمة في كندا منخفضة للغاية.
  • تعد بلد مفتوحة جدًا وترحب بأناس جدد. لكن الكنديين لديهم سلوك عظيم على أي حال، كما أن الحكومة تنفق ملايين الدولارات لمساعدة المواطنين الجدد على الاستقرار.
  • المساواة بين الجنسين فإنها حقًا بلدُ رائعةُ.

فإن ما سبق يفسر بإيجاز لما كندا من أفضل البلاد التي يمكنك الهجرة إليها والعيش بها ولكن أنت تريد أيضًا معرفة الكثير قبل الهجرة إلى كندا:

خمسة أماكن للحياة في كندا

  • تورنتو (أو نتاريو). تتميز بأنها مدينة آمنة ونظيفة مع توافر وسائل متعددة للنقل العام، تنمو تورنتو وهي أكبر مدينة في كندا بنحو 100.000 شخصًا كل عام، كما يتم استقبال المواطنين الجدد بحرارة بالغة، حتى أن لديها يوم سنوي للاحتفال بهم، كما أن تورنتو تشتهر بتنوعها الثقافي ويوجد 140 لغة يتم التحدث بها هناك.
  • أوتاوا . تتصدر عاصمة كندا باستمرار قوائم “أفضل المدن الكندية للعيش”، فالوظائف الحكومية والتقنية الوفيرة تجعلها مدينة منخفضة البطالة، كما أن معدلات الدخل أعلى من المتوسط، كما أنها تتميز بتنوع الرياضات مثل التزلج ورياضة المشي لمسافات طويلة وغيرها من الرياضات الخارجية.
  • ريجينا (ساسكاتشيوان). تتميز أيضًا بانخفاض معدلات البطولة وارتفاع الدخول، كما تتميز بأنها تضم متنزهًا ضخمًا بمساحة 2.300 فدانًا، وتتمتع أيضًا بأشعة الشمس التي تدفق على المدينة.   
  • سانت أوغستين دي ديسموريس (كيبيك). كانت لفترة وجيزة في إحدى ضواحي مدينة كيبيك ولكنها أصبحت مدينة في عام 2006، تقع على نهر سانت لورانس، كما أنها تشتهر بحياة عالية الجودة، والمساحات الخضراء المفتوحة والضرائب المنخفضة والرعاية الصحية، مما يتيح فرص كبيرة للهجرة إلى كيبيك.
  • أوك باي (كولومبيا البريطانية) تقع على الطرف الجنوبي من جزيرة فانكوفر بجوار فيكتوريا، كما أنها تتميز بشواطئ جميلة والحرف اليدوية والفنون، كما أنها أفضل مدينة كندية لركوب الدراجات.

العمل في كندا

إذا كان لديك عائلة في كندا يمكنها تقديم الرعاية لك، فابدأ في أن تكون لطيفًا معهم لأن ذلك ربما يكون أسهل طريقة للوصول إلى كندا، إذا لم يكن الأمر كذلك فلا يزال هناك عدد قليل من الخيارات التي يمكن أن تمكنك من الحصول على وظيفة هناك، حيث إن هناك العديد من المهارات التي يتم طلبها فعلاً ويمكنك تتبعها بسرعة، لذلك كل ذلك يشجع على الهجرة إلى كندا.

المهارات الأكثر طلبًا في كندا

  • لقد كان اقتصاد كندا جيدًا خلال السنوات القليلة الماضية، ولكن الشركات تجد صعوبة في التمتع بالطفرة حيث لا يوجد ببساطة عدد كافٍ من الأشخاص المهرة لإمداد التوسع.
  • كشفت أرقام من الاتحاد الكندي للأعمال المستقلة (CFIB) أنه في الربع الرابع من عام 2017 كان هناك 399،000 وظيفة غير شاغرة في القطاع الخاص في كندا. كانت مقاطعة كولومبيا البريطانية أكثر المقاطعات تضرراً حيث بلغ عدد الوظائف الشاغرة 69،500 وظيفة -وهو معدل شغور قدره 3.9٪ -تليها كيبيك (3.4٪) وأونتاريو (3.2٪). القطاعات الأكثر طلبًا تشمل الخدمات الشخصية والبناء.
  • ومع ذلك فإن أيًا من ذلك لا يجعل من السهل الحصول على إذن للعمل هناك، لذلك تحتاج إلى أن تتفوق على القائمة الرسمية الكندية للمهن التي تحت الطلب والتي تضم 347 مهنة مدهشة تتراوح بين مفتشي المنتجات الزراعية والأسماك إلى المشرعين.

كيف تدبر أموالك في كندا

  • عندما تدخل كندا ستود سلطات الهجرة أن تتأكد من أن لديك ما يكفي من المال لدعم نفسك، لذا تأكد من إقناعهم بأن لديك ما يكفي لإبقائك في طريقك، ولكن ضع في الاعتبار أيضًا إلى أنه في حالة حصولك على أكثر من 10000 دولار كندي، فإن القوانين الجمركية الكندية تطلب منك الإعلان عنها، وإذا لم تفعل فقد يتم تغريمك وترى أموالك مصادرة.
  • يجب أنتقوم بفتح حساب مصرفي كندي مباشرًا، بشرط أن يكون لديك الوثائق الصحيحة -على سبيل المثال: جواز سفرك وتصريح عمل ساري المفعول أو تصريح إقامة مؤقتة، كما أن جميع البنوك الرئيسية الخمسة-البنك الملكي في كندا وبنك تورنتو دومينيون وبنك سكوتيا وبنك مونتريال وبنك التجارة الكندي الإمبراطوري-تقدم حسابات للقادمين الجدد، كما أن بعض البنوك الأخرى بما في ذلك بنك سكوتيا سيسمح لك بإعداد حسابك على الإنترنت قبل أن تخطو خطواتك على الأرض الكندية.
  • تأكد من التحقق من رسوم الحساب قبل التسجيل، كما أن البنوك الكندية تفرض رسومًا شهرية، على الرغم من أنه يتم التنازل عنها غالبًا إذا احتفظت بحد أدنى من الرصيد (غالبًا حوالي 3500 دولار كندي).

الرعاية الصحية في كندا

تشتهر كندا بنظام الرعاية الصحية الممول من القطاع العام، كما يغطي التأمين الصحي معظم الأساسيات ولكن يمكنه استبعاد أشياء مثل الأدوية والعناية بالأسنان والعلاج الطبيعي، بالإضافة إلى أنه يمكن للمواطنين الكنديين والمقيمين الدائمين فقط التقدم بطلب للحصول على تأمين صحي عام لكندا، وفي بعض المقاطعات يحصل المقيمون الدائمون الجدد على تغطية التأمين الصحي على الفور، في حالات أخرى هناك فترة انتظار تصل إلى ثلاثة أشهر، ولكن معظم المحافظات لا تقدم فوائد الرعاية الصحية لغير المقيمين أو المقيمين المؤقتين، لذلك لم تكن مؤهلاً للحصول على بطاقة تأمين صحي ، فتأكد من الحصول على تأمين صحي خاص.

النقل في كندا

تتمتع مدن كندا بوجه عام ببنية تحتية جيدة للنقل، كما أن البلاد لديها أيضًا شبكة للسكك الحديدية واسعة النطاق، ونظرًا لحجم كندا الهائل يعد السفر الجوي جزءًا هامًا من السفر عبر البلاد وجميع المدن الكبرى، وكذلك المستوطنات الأصغر والأبعد نطاقاً لديها وصلات جوية.

كيف تجد مكانًا للعيش في كندا

  • عملية استئجار شقة في كندا هي نفسها كما هو الحال في كثير من البلاد، فيتم إدراج كل شيء على الإنترنت، ولكن لا يزال الأمر يستحق إبقاء أعينكم على أقسام الإعلانات المبوبة في الصحف المحلية أو حتى المشي ببساطة حول الأحياء القريبة، حيث إن الملاك ينشرون لافتات “لتأجير” خارج ممتلكاتهم.
  • قد تحتاج على الأرجح إلى خطاب من صاحب العمل يبين دخلك السنوي وبياناتك المصرفية لإثبات أن لديك ما يكفي من المال لتغطية الإيجار لبضعة أشهر.
  •  كن على اطلاع دائم بكونك قادمًا جديدًا حيث قد يبتعد بعض الملاك عن تعقيدات التأجير لك.
  • عند وصولك لأول مرة يمكنك العثور على أماكن إقامة في بيت ضيافة أو استئجار غرفة في منزل أو شقة
  • لاحظ أن كل مقاطعة أو إقليم لديه قوانينه الخاصة فيما يتعلق بتأجير العقارات والتزامات كل من الملاك والمستأجرين.

الطعام في كندا

هذه هي الأطعمة التي يجب عليك تجربتها:

  • بوتين: رقائق مع جبن اللبن الرائب ومرق اللحم
  • بانوك: خبز مصنوع أصلاً من شعوب كندا الأصلية
  • ساسكاتون فطيرة التوت: يشبه التوت الساسكاتون التوت الأزرق ولكنهما أكثر ارتباطًا بالتفاح ولهما نكهة حلوة ولوز جوزي
  • شراب القيقب الحقيقي: تنتج مقاطعة كيبيك ثلاثة أرباع إمدادات العالم من شراب القيقب.
  • تختلف مناظر المطاعم على نطاق واسع اعتمادًا على مكان وجودك، ولكن المدن متعددة الثقافات مثل تورونتو تقدم مجموعة رائعة من المأكولات.

كيفية تكوين صداقات في كندا

يتميز الكنديون بأنهم متفتحون حتى بالنسبة لمعظم القادمين الجدد الذين يكوّنون صداقات، فلا يمثل تكوين الصداقات مشكلة كبيرة، وابحث دائمًا عن أشخاص ذوي تفكير متشابه من خلال مجموعات المصالح الخاصة أو النوادي أو الرياضة أو أي شيء آخر، وإذا كانت الرياضة من مهماك الأساسية فهذا هو الوقت المناسب لاستعراض الهوكي الجليدي والكرلنج (الشتاء) والهوكي واللاكروز (باقي العام).

مواضيع تهمك