السياحة في ماليزيا

المعالم السياحية في ماليزيا

ماليزيا هي واحدة من الوجهات السياحية الأكثر جمالًا وروعةً في جنوب شرق آسيا، فماليزيا هي مجتمع متعدد الأعراق والثقافات واللغات، فأكثر ما يجعل ماليزيا بلدًا سياحيًا هو التنوع الثقافي والتناقض المذهل للون والوجهات السياحية المذهلة والحياة المتطورة، كما أن الشعب الترحيبي يشجع على السياحة في ماليزيا، كما تتمتع ماليزيا بأحد أفضل تشكيلة من المأكولات اللذيذة في العالم، فجمال ماليزيا المذهل والسياحة الضخمة تجذب انتباه السياح من كل زاوية وركن في العالم.

هناك الكثير من الأماكن المثيرة للاهتمام التي يمكنك زيارتها في ماليزيا، هيا نتحدث عن كل الأشياء المدهشة التي يمكنك أن تجدها في ماليزيا وأماكنها الجميلة:

مدينة كوالا لامبوريس

هي عاصمة ماليزيا الآسرة، وهي من أكثر المدن زيارةً حيث يقوم السياح بالعديد من الجولات في هذه المدينة فتعد مقصدًا سياحيًا، مع الاندماج الجذاب للمباني الاستعمارية والمساجد والمعابد والكنائس والسماء الزرقاء الرائعة والحدائق المنظمة بشكل جي، فلذلك يمكن لعوامل الجذب في كوالا لمبور أن تجعل أي شخص مذهولًا، بالإضافة إلى ذلك يوجد في كوالا لمبور مبنى واحد يُصنف من أطول الأبراج في العالم، يعد برج بتروناس من أحد مناطق الجذب الشهيرة في ماليزيا، وهو يرمز إلى جزء هام للغاية من ماليزيا-هذا وهو-أن البلد يتطور بوتيرة لا تصدق.

حديقة جونونج جادينج الوطنية

من المرجح أن يستمتع علماء النبات بزيارة إلى محمية غونونغ جادينج الوطنية حيث تنمو أكبر زهرة في العالم، فيمكن أن تنمو زهرة رافليسيا بقطر يصل إلى ثلاثة أقدام ولها رائحة كريهة، والخبر السار هو أنها يمكن أن تزهر في أي وقت من العام، على الرغم من أن أفضل وقت هو نوفمبر حتى يناير، كما تحتوي حديقة ساراواك على شواطئ جميلة وجبال وعرة وغابة صنعت للتنزه.

جزيرة مانوكان

تتألق الأنشطة المائية في جزيرة Manukan، ثاني أكبر جزيرة في منتزه Tunku Abdul الوطني، وهي أول حديقة وطنية في ماليزيا، وتشتهر الحديقة بشواطئها الرائعة -أفضل شاطئ في الطرف الشرقي من الجزيرة، كما سيعثر المسافرون أيضًا على الشعاب المرجانية البحرية التي تقدم بعض الغوص والغطس الرائع، وتضم جزيرة Manukan أكثر المرافق السياحية تطوراً، ويمكن الوصول إليها عن طريق العبارة من Kota Kinabalu.

محمية Semenggoh الطبيعية

 محمية Semenggoh الطبيعية لديها مجموعة من الطيور المزدهرة مع الطيور الغريبة الماليزية الغريبة المدهشة، بما في ذلك العقعق السوداء Bornean وزهرة الزهور المنجزة الصفراء وصقر بومة بنية.

نهر كيناباتانجان

يعد نهر كيناباتانجان ثاني أطول نهر في ماليزيا، حيث يمتد على مسافة 550 كم تقريبًا من الجبال إلى بحر سولو، ويشتهر بالحياة البرية والنباتية المتنوعة، فإنه مكان جيدًا حقًا لرؤية الأفيال الآسيوية والتماسيح والقردة المخروطية والإنسان الغاب البورنيوي،  بالإضافة إلى يوجد بتلك النهر 200 نوع من الطيور، كما يُعرف أيضًا بغابات الأمطار والحجر الجيري ومستنقعات الملح والمياه العذبة.

سيبادان

تقع في بحر سيليبس وهي جنة الغواص، تم تشكيل جزيرة سيبادان الوحيدة في المحيطات من قبل الشعاب المرجانية الحية فوق مخروط بركان خامد، وذلك بسبب الحياة البحرية الغنية، فهي واحدة من أفضل مواقع الغوص في العالم. تحتوي سيبادان على أكثر من 3000 نوع من الأسماك ومئات الشعاب المرجانية المختلفة، وقد يصادف الغواصون صقران منقار وهراوات خضراء وأشعة مانتا وقروش الحوت، كما أن الجزيرة لديها أيضا الشواطئ الرملية الجميلة.

مرتفعات كاميرون

تعد كاميرون هايلاندز واحدة من أكبر محطات التلال في ماليزيا، والتي طورتها بريطانيا في البداية في عشرينيات القرن العشرين، ويبلغ عدد سكانها أكثر من 34000 نسمة تتكون من الملايو والصينية والهنود والجماعات العرقية الأخرى. تشتهر Cameron Highlands بمساراتها، فهي تقود الزوار عبر الغابة إلى الشلالات وغيرها من البقع الهادئة، وبصرف النظر عن مسارات المشي في الغابة، فإنها تعد بمثابة ملاذ لمن يحبون الشاي حيث انها معروفة أيضًا بمزارع الشاي الخاصة بها.

جورج تاون المدينة الداخلية

سميت على اسم ملك بريطانيا جورج الثالث، وتقع جورج تاون في الركن الشمالي الشرقي من جزيرة بينانج، ومعظم سكان جورج تاون من أصل صيني، وتحتفظ جورج تاون بالعديد من متاجرها في الحقبة الاستعمارية حتى يومنا هذا، كما تتميز بمناظر حضارية وثقافية فريدة من نوعها دون أي مواز في أي مكان في جنوب شرق آسيا، تنبض المدينة بالحياة في المساء عندما يتوجه معظم السكان المحليين إلى الباعة المتجولين في الشوارع لتناول وجباتهم ومشروباتهم.

الطعام في ماليزيا

اسأل أي شخص ماليزي أو أي شخص زار ماليزيا ما هو أفضل شيء يمكن توقعه هناك وأكثر من المحتمل أن يقول إنه الطعام، ففي ماليزيا يمكنك تناول الطعام من جميع أنحاء العالم دون الحاجة فعليًا للسفر حول العالم، كل شيء من الطعام الهندي إلى المطبخ الفيتنامي ستجده في ماليزيا.

فن الشارع في بينانج

من اللحظة التي تدخل فيها جورج تاون -عاصمة بينانغ-ستجد الفن في كل زاوية، وذلك متمثل في الجداريات والمنحوتات والمعارض والمتاحف وربما عروض الشوارع العرضية، فلذلك يعتبر الكثيرون جورج تاون كمحور الفن في ماليزيا، فعلى مدار العام  تقام هناك فعاليات مثل المعارض والمهرجانات الموسيقية وحتى المهرجانات السينمائية، يتعاون الفنانون الدوليون مع الفنانين المحليين لكسر الحواجز من خلال الفن والموسيقى، وفي بعض الأحيان ستري مجموعة من المقاهي الفنية التي تعرض روائع محلية الصنع أو استمتع بالفرق الموسيقية الحية التي تلعب في المساء.

تامان نيجارا

Tioman هي جزيرة صغيرة تقع قبالة الساحل الشرقي لشبه جزيرة ماليزيا، ففي سبعينيات القرن العشرين اختارت مجلة تايم جزيرة تيومان كواحدة من أجمل الجزر في العالم، منذ ذلك الحين سار السياح إلى الجزيرة بحثًا عن طعم الجنة، كما أن الجزيرة محاطة بالعديد من الشعاب المرجانية البيضاء مما يجعلها ملاذًا للغواصين في حين أن المناطق الداخلية غابات كثيفة، فنتيجة لهذا الجمال الخلاب عدد الزائرين يفوق عدد القرويين خارج موسم الرياح الموسمية (من نوفمبر إلى فبراير) فكل ذلك حقًا يساعد على السياحة في ماليزيا.

مواضيع تهمك