الهجرة إلى ماليزيا

الهجرو إلى ماليزيا-Mogtma3.com

تحظى ماليزيا بشعبية كبيرة بالنسبة للأشخاص الذين يهاجرون إليها لأنها ليست مجرد مغامرة بعيدة، بل هي أيضًا مكانًا جميلًا مع العديد من الكنوز الطبيعية التي يمكنهم استكشافها أثناء إقامتهم، كما أن فرص العمل كثيرة في ماليزيا بنسبة كبيرة وتكاليف المعيشة منخفضة نسبيًا، بالإضافة إلى أنا ماليزيا تتمتع بمرافق رعاية صحية ممتازة، وهناك العديد من المدارس الدولية للاختيار من بينها إذا كنت ستستقر هنا مع الأطفال.

هناك أيضا العديد من الناس في ماليزيا لم يأتوا إلى هناك للعمل فقط، بل يأتون للاستمتاع بالحياة في هذا البلد الرائع، حيث ينضم معظمهم إلى برنامج ماليزيا “منزلي الثاني” (MM2H) الذي يحق لهم بموجبه شراء منزل ثانٍ في ماليزيا، كما أن المناخ استوائي لطيف وبالتالي أجمل مقارنة بالمناخ الأوروبي البارد في كثير من الأحيان، بناء على ذلك بعض المزايا التي تجعلك ترغب بالهجرة إلى ماليزيا:

العثور على وظيفة في ماليزيا

  • العيش والعمل في ماليزيا ممكن بطرق متعددة، فأفضل طريقة هي أن تسافر إلى ماليزيا كمغترب من قبل صاحب عمل دولي، هذه هي أفضل طريقة لأن كونك من المغتربين تعني عادة أنك ستعيش حياة غنية هناك في ماليزيا، فعادة ما تكون الظروف أفضل عندما يتم إرسال الناس إلى ماليزيا على عكس الناس الذين يجربون حظهم بعد وصولهم إلى ماليزيا. تحذير: قد يكون من الصعب ويكاد يكون من المستحيل السفر إلى ماليزيا بتأشيرة سياحية والبحث عن عمل ما لم تكن على قدر كافٍ من التعليم مع سنوات من الخبرة في مجال العمل المطلوب.
  • الخيار الأفضل هو معرفة ما هي الشركات الدولية النشطة في ماليزيا ومعرفة ما إذا كانت هذه الشركات نشطة أيضًا في بلدك، ثم قم بإرسال طلبك وC.V الخاص بك مع دافع واضح. في معظم الأوقات لن تتمكن من الذهاب مباشرة إلى ماليزيا، ولكن هذه الشركات تقدم بداية جيدة جدًا.

الأسعار في ماليزيا

  •  إنها واحدة من أرخص الدول في العالم، على قدم المساواة مع التكاليف في تايلاند أو الفلبين، فأسعار العقارات هي من بين أقل قيمة في آسيا، فيما يقرب من 1400 دولار لكل متر مربع فإن العقارات في ماليزيا أرخص من أي مكان آخر في آسيا باستثناء إندونيسيا.
  • أسعار الإيجار منخفضة للغاية وكذلك تكاليف المعيشة المعيارية -ماليزيا غنية بالموارد الزراعية لذلك فإن الأغذية عالية الجودة ورخيصة ووفيرة، إضافة إلى ذلك تدعم الحكومة البنزين بعائداتها النفطية، لذلك فإن البنزين لا يمتد إلا على 2 دولار / غالون.

الخدمات في ماليزيا

تتمتع ماليزيا بالعديد من وسائل الراحة الحديثة بما في ذلك الرعاية الطبية عالية الجودة والمنتجات الفاخرة الأجنبية، فحقًا ستشعر أنك في وطنك لما يتوفر لك من سبل الراحة.

الأمان في ماليزيا

 إنها واحدة من أكثر الدول متعددة الثقافات في العالم حيث يتعايش الإسلام والبوذية والمسيحية والهندوسية كلها بسلام واحترام، كما أن الجريمة منخفضة للغاية، والجريمة العنيفة لم يسمع بها من قبل خاصة الأجانب، وكل ذلك يساعد على الهجرة إلى ماليزيا.

الملكية في ماليزيا

حقوق ملكية الأصول الأجنبية قوية جدا في ماليزيا، وذلك على عكس الكثير من المنطقة في تايلاند وفيتنام على سبيل المثال، كما أن من الصعب على الأجانب امتلاك العقارات، في ماليزيا أيضًا لا يوجد سوى حد أدنى للسعر الذي تحدده كل ولاية، والذي يمكن للأجانب من خلاله امتلاك العقارات.

الانتقال إلى ماليزيا

يعد الانتقال في ماليزيا سهل للغاية، فبرنامج الحكومة “ماليزيا – بيتي الثاني” (MM2H) هو عملية مبسطة عبر الإنترنت لمنح تأشيرة مدتها 10 سنوات للأجانب من جميع الأعمار والجنسيات، علاوة على ذلك بالنسبة للحاصلين على الجنسية تمنح الحكومة تلقائيًا تأشيرة سياحية لمدة 90 يومًا (والتي يمكن تمديدها بسهولة تامة) عند الدخول إلى جنسيات أمريكا الشمالية وأوروبا. هذا هو ميزة رئيسية أخرى على تايلاند والتي تسمح فقط 15-30 يوما أو فيتنام التي تتطلب تأشيرة للدخول.

النقل في ماليزيا

هي مركز النقل مع الكثير من الرحلات الجوية الرخيصة من وإلى العديد من عواصم آسيا، فضلا عن العديد من الرحلات عبر المحيط الهادي. إذا كنت ترغب في السفر إلى أي مكان في آسيا بغرض العمل، فإن ماليزيا تعد مكانًا رائعًا للسفر… فأنت على بعد بضع ساعات طيران من أي مكان في المنطقة باستثناء اليابان أو كوريا الجنوبية.

التجارة في ماليزيا

ماليزيا هي مكان رائع للقيام بالأعمال التجارية، ولديها اقتصاد قوي ومستقر، وهناك صناعة مالية دولية متنامية في لابوان حيث أنها تعد المنطقة المستقلة اقتصاديًا في ماليزيا. تتمتع لابوان على مزايا متميزة في الخدمات المصرفية والتأسيس لأنها تعتمد على مجموعة واسعة من المعاهدات الضريبية في ماليزيا بينما لا تزال تضع سياستها الضريبية الخاصة بها. ولاستكشاف البلد أقترح البدء في كوالالمبور عاصمة البلاد، ثم الانتقال إلى مدن الدرجة الثانية مثل جورج تاون.

مواضيع تهمك