هل تعلم أن السفر له 10 فوائد؟

هل تعلم أن السفر له 10 فوائد؟-Mogtma3.com

هل تعلم أن السفر يجعل حياتك سعيدة. ويجعلك أيضا تمارس الحياة بشكل أفضل. فمن خلال الطرق الآتية ستكتشف 10 فوائد للسفر:

1- يعلمك الكثير عن العالم:

قال القديس أوغسطين أن “العالم مثل الكتاب، والذين لم يسافروا لم يقرؤوا منه سوى صفحة واحدة”. بالإضافة إلى أن السفر يجعلك تتعلم أكثر من أي دورات في الجامعة. فمن خلاله تستطيع تعلم ثقافة البلد التي تزورها. وعند التحدث إلى سكان البلد ستتعلم عاداتهم وأفكارهم وتقاليدهم. ويمكن أيضا تعلم تاريخهم.

2- يعلمك عن وطنك:

يعلمك أيضًا ثقافة وطنك. فالسفر لم يعلمك فقط ثقافة الدول الأجنبية. وذلك عن طريق الاختلافات التي ستكتشفها. مما يجعلك تستكشف ما الفريد الذي يوجد بثقافتك. وعند العودة إلى الوطن سترى وطنك بعيون أخرى.

3- يعلمك عن نفسك:

أنت تستطيع أن تتعلم الكثير عن نفسك من خلال السفر. فيمكنك أن تلاحظ شعورك وأنت بعيد عن الوطن. وستكتشف شعور الحنين إلى الوطن على الرغم من روعة السفر. وستدرك كيف تشعر اتجاه الشعب الأجنبي. وستكتشف أيضَا مقدار ما تعلمه أو لا تعلمه عن العالم. وستكون قادرًا على ملاحظة تصرفاتك في مواقف جديدة. كما ستختبر المهارات اللغوية والمهارات التوجيهية والمهارات الاجتماعية. كما أنك ستكون شخصًا آخر عند العودة إلى أرض الوطن.

4- يجعلك أكثر موهبةً:

أثناء السفر ستقابل أفراد مختلفين عنك تمامًا. فلو سافرت بصورة كافية، ستتعلم تقبل وتقدير هذه الاختلافات. فيجعلك أكثر تقبلًا وتفتحًا.

5- يعطيك لحظات وخبرات لا تُنسى:

تعد أجمل الذكريات التي صنعتها في حياتي، هي الأوقات التي سافرت فيها. فالسفر يجعلك تجرب أشياء لم تستطيع أبدًا تجربتها بالمنزل. ويمكنك أيضًا رؤية أماكن ومناظر طبيعية لم توجد في بلدك. ويجعلك أيضا تقابل أفراد يغيروا حياتك وتفكيرك. بالإضافة إلى أن السفر يجعلك تجرب أنشطة لم تجربها من قبل.

6- يجعلك مستقل وواثق من نفسك:

يجعلك السفر تدريجيًا أكثر استقلالية وأكثر ثقةً. وستدرك مقدرتك على التعامل مع الكثير من المواقف غير متوقعة. وأيضًا سيصبح لديك القدرة على النجاة دون الحاجة إلى المساعدة المتاحة دائمًا في وطنك. ومن المحتمل ستكتشف أنك شجاع وقوي أكثر مما تتوقع.

7- ستحظى بمعلومات مفيدة:

يجعلك تتعلم الكثير من الأشياء المفيدة. هذه الأشياء ستكون أي شيء بداية من وصفة طعام جديدة إلى حلول فعالة في بعض المشاكل أو طريقة جديدة لابتكار شيء.

8- يحسن السفر مهاراتك اللغوية:

حتى ولو سافرت إلى بلد تتحدث نفس لغتك، ستجد أنك تتعلم كلمات جديدة وتعبيرات خاصة بثقافة البلد فقط. ولو سافرت إلى بلد تتحدث لغة مختلفة ستجد نفسك تتعلم الكثير.

9- السفر يحفزك:

فعند العودة إلى الوطن بعد رحلة طويلة، ستجد نفسك أكثر حماسًا مما سبق. فأثناء رحلتك تتعلم الكثير من الأشياء التي تريد محاولتها بالمنزل. وربما تريد اختبار مهاراتك اللغوية والمعلوماتية الجديدة. ستعطيك تجربة السفر الكثير من الطاقة.

10 -يصبح لديك قصص تود أن تخبرها لأطفالك:

ربما تمر أثناء السفر بأشياء ممتعة وحماسية، وستتحول تدريجيًا إلى قصص عظيمة تخبرها لأهلك وأصدقائك. وعندما تتقدم في العمر وتنظر إلى حياتك وتجارب سفرك، ستجد أنك فعلت الكثير من الأشياء الجميلة في حياتك. وستشعر بالسعادة والرضى عما قضيته من حياتك.

مواضيع تهمك