السياحة في آيسلندا

السياحة في آيسلندا-Mogtma3.com

أصبحت آيسلندا -وتسمى أيضًا “جزيرة النار والجليد“-واحدة من أفضل الوجهات في العالم، ليس ذلك فقط مع الأشخاص المغامرين الباحثين عن الإثارة، ولكن أيضًا أصبحت آيسلندا ملاذ لمحبي الطبيعة، فهناك ستكتشف البراكين النشطة والينابيع الحرارية والأنهار الجليدية وحقول الجليد. فهذا البلد الجميل ذي الكثافة السكانية المنخفضة يقع على حافة الدائرة القطبية على قمة أكثر المناطق نشاطًا بركانيًا في العالم. لذلك إذا كنت تود السفر فعليك بالسياحة في آيسلندا.

فهذه الأرض الرائعة لديها تراث ثقافي متنوع يتمثل في الأدب والموسيقى والمأكولات أيضًا، لذلك كل من يُسافر إليها يشعر بسحرها الخلاب. فآيسلندا دائمًا تضيء في أي موسم، حيث تفرض أضوائها الشمالية في فصل الشتاء وتضيء الشمس البلاد في منتص الليل في الصيف، وإليكم أجمل 8 مناطق سياحية في آيسلندا:

مشاهدة الحيتان في عاصمة آيسلندا”ريكيافيك”

من أجمل المعالم السياحية في آيسلندا والتي يقصدها الكثير من السياح هي مشاهدة الحيتان، فإن مشاهدة الحيتان متاحة على مدار العام، فعلى الرغم من أن الصيف هو أكثر الأوقات شعبية لمشاهدة هذه الكائنات اللطيفة، إلا أنه خلال الأشهر الأكثر دفئًا، تنطلق رحلات ليلًا ونهارًا. فمن الرائع حقًا أن تستمتع بمقعد على القارب لرؤية أكثر المناظر الطبيعية إثارة.

أضواء الشفق القطبي

تعتبر أضواء الشفق القطبي في مدينة آيسلندا من بين أشهر أماكن الجذب للزوار في آيسلندا، ترتبط الأضواء بالرياح الشمالية أي تدفق الأيونات التي تنبعث من الشمس. وتظهر الأضواء في منظر ساحرًا خلابًا على شكل دوائر، ويمكن رؤية الشفق القطبي في معظم الأماكن في جميع أنحاء آيسلندا من حوالي أواخر سبتمبر وحتى بداية شهر أبريل. وتعد ألوان الشفق القطبي مع تناغم أشعة الشمس من أكثر المعالم التي تشجع على السياحة في آيسلندا.

جبل لاند مانالوجار

يقع في جنوب آيسلندا على بعد 180 كيلو متر من العاصمة ريكيافيك، ويعد جبل لاند مانالوجار من أحد الوجهات السياحية الأكثر شعبية في آيسلندا. فالملامح الرئيسية لهذا المشهد الخلاب هي جبال الريولايت متعددة الأوجه وبركان هيكلا وحقول الحمم البركانية. بالإضافة إلى ذلك تعد رياضة المشي لمسافات طويلة وركوب الخيل من الأنشطة الشهيرة هناك، حيث تتراوح رحلات المشي من ساعتين إلى عدة أيام. كما أن لاندمانالوجار تقع داخل محمية فجالاباك الطبيعية في المرتفعات الداخلية في آيسلندا. كما تشتهر هذه المنطقة بالينابيع الحرارية الطبيعية، وتسلق جبل ام تي بلانجوكور وهو أحد جبال الريوليت. وهو ما يجعل الزورا يأتون من كل مكانًا من أجل السياحة في آيسلندا.

هوسافيك

تعد هوسافيك من أجمل الأماكن السياحية في آيسلندا، فهي قرية صغيرة تقع داخل كوف محمية في شمال آيسلندا، وتشتهر أيضًا بالحيتان فأشهر الحيتان هناك هما الحوت الأحدب والحيتان الزرقاء مع وجود الكائن المحب للإنسان وهو الدلفين الأبيض. كما يوجد متحف بمدينة هوسافيك يوجد به تراث وثروة من المعلومات حول الحيتان، وهذا ما يجعل هوسافيك من أجمل الأماكن السياحية في آسلندا.

الحديقة الوطنية في ثينجفيلير

تعد هذه الحديقة من أجمل الأماكن السياحية في آيسلندا، فهي محاطة بالجبال على ثلاث جوانب ومنحدرات الوادي والشقوق والبحيرات، كما أنها من أشهر الوجهات للرحلات اليومية، فهب تعتبر بمثابة الحديقة الوطنية الأولى في آيسلندا حيث تتميز بمناظرها الرائعة الخلابة التي يمكن أن تأخذ بها أجمل الصور وتصنع أحلى الذكريات، يا لها حقًا من مغامرة تستحق العناء.

بلو لاغون (بحيرة في أيسلندا)

تعتبر بلو لاغون من أول الأشياء التي تأتي إلى أذهان معظم الناس عندما يفكرون في مناطق الجذب السياحي المشهورة في أيسلندا، تقع هذه البحيرة في Grindavik في شبه الجزيرة الجنوبية، ويتم تغذية هذه البحيرة من مياه البحر فائقة الحرارة. كما يعتقد البعض أن مياهها الزرقاء التي تحتوي على المعادن والطحالب والسيليكا يمكنها في الواقع تهدئة وتحسين بعض الأمراض الجلدية مثل الأكزيما.

جوكالسارلون

تعد من أجمل الأماكن التي تستطيع من خلالها أن تشاهد بها سحر آيسلندا هي بحيرة جوكالسارلون الجليدية، أنها حقًا من أجمل المناطق في آيسلندا حيث تقع في جنوب شرق آيسلندا، وقد تكونت هذه البحيرة عن طريق ذوبان الجليد، ويمكنك أيضًا مشاهدة البحيرة عائمة مع الجبال الجليدية من الطريق الدائري بالجزيرة، ولكنك لن تستطيع أن تُفتن بسحرها إلا إذا شاهدتها من سطح سفينة سياحية.

ميفاتن

تقع في شمال آيسلندا، وهي بحيرة مشهورة بكثرة الطيور الخلابة التي يمكن أن تستمتع بالنظر إليها هناك، فمن أكثر أنواع الطيور في هذه البحيرة البط والقرون الشائعة والبجع، كما تشكلت هذه البحيرة قبل حوالي 2300 سنة بفعل بركان ضخم. من منا الآن لا يرغب السفرعلى الفور إلى آيسلندا للاستمتاع بكل ذلك.

مواضيع تهمك