السياحة في ألمانيا

السفر إلى ألمانيا-Mogtma3.com

تتمتع ألمانيا بأنها بلدٌ جميلٌ ومتنوع الثقافة بشكل رائع، كما أنها تتميز بمدنها التاريخية والبلدات الصغيرة مع وفرة الغابات والجبال الخلابة، ويجب على الذين يتطلعون إلى الانخراط في الأنشطة الترفيهية زيارة أماكن مثل جبال الألب البافارية أو الغابة السوداء أو وادي الموصل، بالإضافة إلى المناطق الحضارية مثل الكاتدرائيات القديمة الجميلة والقصور الكبرى، وكل ذلك يزيد من فرص السفر إلى ألمانيا والهجرة إليها، ومن أهم المعالم السياحية في ألمانيا والتي تجعلها مزارًا سياحيًا ما يلي:

العاصمة برلين

  • تعتبر برلين واحدة من أكثر المدن إثارة للاهتمام في أوروبا، وبالتأكيد هي المدينة التي شهدت أكبر تغير في السنوات العشرين الماضية، وهي مزيج نابض بالحياة من الأزياء والتصميم والموسيقى والفن.
  • مدينة ثقافية دائمة التغير وجنة المسافر الاقتصادي، كما تملك العاصمة الألمانية شيئًا يناسب الجميع بدءًا من الحياة الليلية النابضة إلى أكثر من 170 متحفًا وصالات عرض وفنون تنموية، وتعد من الآثار الخالدة التي لا تزال تحكي قصة عاصمتها المضطربة الماضي لجميع الوعود لمستقبل مشرق.
  • عليك بإثراء تجربتك في برلين وذلك بزيارة إلى جزيرة المتاحف في نهر سبري والتوقف في معرض إيست سايد الرائع لمشاهدة اللوحات الفنية لفنانين من جميع أنحاء العالم معروضة على جدار برلين، بخلاف ذلك، يمكنك الذهاب للتسوق إلى Kurfürstendamm-أكثر الشوارع شهرة في المدينة، وأيضًا قم بتجربة ثقافة القهوة البيرليني في Mitte (المركز التاريخي لبرلين)، والحصول على طعم حقيقي من الحياة الليلية الهائلة في منطقة فريدرششاين العصرية.

كولونيا

  • موطنًا لواحدة من أكثر الكاتدرائيات إثارة للإعجاب في العالم، حيث تتميز بمشهد فني مزدهر، كما تجعل مدينة كولونيا مكانًا رائعًا لقضاء عطلة في المدينة الأوروبية، سواء كنت تبحث عن الثقافة أو الترفيه أو الحمامات الحرارية المدللة كل ذلك ستجده في المدينة الرائعة كولونيا، وهي رابع أكبر مدينة في ألمانيا وواحدة من أكثر وجهاتها الفاخرة إلى جانب برلين.
  • من أجمل المعالم السياحية في كولونيا: الكاتدرائية المُدرجة في قائمة اليونسكو (Kölner Dom) وجسر آل هوهنتسولرن الذي يشتهر بأقفال الحب Altstadt (المدينة القديمة) مع المباني التاريخية الجميلة والمعالم الأثرية؛ فضلا عن المناطق الأنيقة في أغنيسفيرتل والحي البلجيكي.
  • إذا كنت في كولونيا في نوفمبر، فلا تفوّت فرصة مشاهدة كرنفال كولونيا، يعتبر على نطاق واسع واحد من أعظم مهرجانات الشوارع في أوروبا وربما في العالم، وكل ذلك يعمل على دعم وتشجيع السياحة في ألمانيا

الطريق الرومانسي

  • يوفر فندق الطريق الرومانسي الأكثر جمالاً في ألمانيا الفرصة للزوار لاستكشاف الثقافة الغنية والمناظر الطبيعية الخلابة، كما أن هذا البلد الجميل يتميز بطابع القرون الوسطى، يقع الفندق بين مدينة فورتسبورغ وفوسن، ويقود المسافرين من خلال أكثر مناطق الجذب المذهلة في بافاريا بما في ذلك قلعة نويشفانشتاين المذهلة ومدينة فورتسبورغ الباروكية و روتنبورغ أب دير تاوبر-أفضل مدينة من القرون الوسطى المحفوظة في البلاد أو منطقة Pfaffenwinkel الساحرة الشهيرة بالريف المتداول الذي يتخلله قرى غريبة وكنائس الحج.
  • على الرغم من أن هذا الطريق هو سياحي للغاية ويمكن أن يكون مشغولاً خلال أشهر الصيف، إلا أنه يقدم واحدة من أكثر التجارب الجميلة التي تقدمها ألمانيا، والتي تجمع بين الضيافة المحلية والتاريخ والفن والثقافة والجمال الطبيعي، ومن المؤكد أن كل ذلك يشجع على السياحة في ألمانيا.

درسدن

  • تعتبر دريسدن عاصمة ساكسونيا العظيمة مدينة مليئة بالحياة وأحد المراكز الثقافية الأكثر شهرة في ألمانيا، كما أنها تضم ثروة من الكنوز المعمارية مثل قصر Zwinger المدهش -أحد أروع الأمثلة على فن العمارة الباروكي، بالإضافة إلى تراس Brühl’s المثير للإعجاب ، وأيضًا كنيسة فراونكيرش في دريسدن الفخمة وهي كنيسة لوثرية تهيمن على أفق المدينة.
  • سحر دريسدن يكمن في موقعه الخلاب على نهر إلبه، ولكن أيضا في أجوائه الجذابة والمناطق الخضراء المجيدة، بالإضافة إلى Altstadt الساحر، حيث توجد معظم معالم المدينة، كما تتميز مدينة الجوهرة الألمانية بمجموعة من البقع الجميلة مثل حي Baroque الساحر -المليء بالمحلات التجارية الرائعة ومنازل الباروك الجذابة.

ميونخ

  • ميونيخ هي عاصمة بافاريا، وواحدة من أجمل المدن في ألمانيا، ومعظم الناس في جميع أنحاء العالم يعرفون ذلك بسبب مهرجان أوكتوبرفست المشهور عالميًا.
  • في “المدينة العالمية ذات القلب الكبير” ستجد العمارة الرائعة والقلاع والمتاحف والحدائق الجميلة، ولكن أيضًا ستجد أجواء مليئة بالطاقة الإبداعية.
  • عندما يتعلق الأمر بما يجب رؤيته والقيام به في ميونيخ، فإن المدينة لا تعاني من نقص في مشاهدة المعالم السياحية والمطاعم الفاخرة والتسوق والترفيه، حيث تشمل مناطق الجذب الأكثر شهرة مثل المتحف الألماني الذي يعتبر في كثير من الأحيان أكبر متحف تكنولوجي في العالم وحديقة Englischer Garten الرائعة (الحديقة الإنجليزية).

ريغنسبورغ

  • واحدة من أقدم المدن في ألمانيا، ريغنسبورغ تفيض بسحر القرون الوسطى والحياة الطلابية النابضة بالحياة، هناك تستطيع أن ترى تدفق نهر الدانوب العظيم من خلال مركزه، وتتقاطع الأزقة الضيقة مع المدينة القديمة الرائعة ذات الهندسة المعمارية التي أصبحت الآن إحدى مواقع التراث العالمي لليونسكو.
  • تأسست هذه المدينة البافارية متوسطة الحجم التي أسسها الرومان في عام 179 بعد الميلاد، وهي كنز لعشاق الثقافة والتاريخ، كما أن معالمها الرئيسية هي الجسر الحجري الذي يبلغ طوله 310 أمتار (Steinerne Brücke) فوق نهر الدانوب وكاتدرائية القديس بطرس التي يعود تاريخها إلى القرن الثالث عشر والتي تهيمن أبراجها القوطية الرائعة على منظر المدينة.
  • ومع ذلك يحتوي ريغنسبورغ على أقدم النقانق في العالم، وهي أيضًا بوابة لبعض الأنشطة الخارجية الرائعة من ركوب الدراجات إلى تسلق الصخور.

وادي الموصل

  • يعتبر وادي Mosel أحد أروع المعالم في ألمانيا، وهو محاط بكروم العنب ذات المناظر الخلابة وقرى نصف خشبية من القرون الوسطى وقلاع رائعة على قمة تلة.
  • يتدفق رافد الراين الطويل والهادئ هذا لمسافة 195 كلم بين ترير وكوبلنز، مما يجعلها واحدة من أفضل مناطق إنتاج النبيذ الأبيض في البلاد.
  • ومن المعالم البارزة: مدينة ترير الرومانية الرائعة وكوشيم بقلعتها الشاهقة والممشى الخلاب على النهر، كما توجد أيضًا قرية بيلشتاين الهادئة ومدينة Traben-Trarbach الأنيقة على طراز فن الآرت نوفو.
  • من أفضل الأوقات لزيارة وادي Mosel الشاعري في ألمانيا هو أواخر الصيف / أوائل الخريف، عندما تنبض الحياة هناك بمهرجان حصاد.

بامبرغ

  • تم بناء مدينة بامبرج البافارية المميزة على سبعة تلال، وغالباً ما يشار إليها باسم روما فرانكونيا، كما أنها تتميز بالشوارع المرصوفة بالحصى المتعرجة والقصور المتقنة والهياكل الخشبية النصفية المحفوظة بشكل جميل.
  • تقع منازل الصيادين ذات الألوان الزاهية على نهر Regnitz، وتعد الكاتدرائية القديمة التي تعود للقرن الـ 11 واحدة من المعالم الهامة في ألمانيا، فعند قراءة ذلك المقال ستقوم بتحضير أغراضك من أجل السياحة في ألمانيا.

مواضيع تهمك