10 نصائح عبقرية لتنظيف المنزل

كيفية تنظيف البيت-Mogtma3.com

يعد تنظيف المنزل من المهام الشاقة بالنسبة لكثير من السيدات وربات المنازل وخاصة للفتيات صغار السن أو تلك المتزوجات حديثا.

ومع مرور الحياة بطريقة سريعة، يجعلنا نرغب في التنظيف سريعًا لذلك نقدم لك سيدتي القارئة أهم النصائح والترتيبات التي تجعل هذه العملية تمر عليكي في أقل وقت وبأبسط مجهود دون بذل مجهود أو عناء ًشديدًا، فبدلا من أن تقضي اليوم بكامله في هذه العملية المرهقة يمكنك تتبع هذه النصائح الاتية:

رتبي سريركِ

كونه السطح الأكثر وضوحًا في معظم غرف النوم، فإن السرير غير المألوف يمكن أن يجعل الغرفة بأكملها تبدو فوضوية. فإذا لم تكن ملابسكِ في الخزانة المخصصة لها، فإن هذا يجعل الأمر فوضويًا أكثر. بالإضافة قومي بتبديل اللحاف مع غطاء قابل للنزع يمكنك غسله كل أسبوع. تذكري دائمًا سيدتي أن النجاح يبدأ من الأشياء الصغيرة. فعليكِ أن تجعلي بيتكِ مثل مملكة صغيرة وأنتِ سيدتُها

قومي سيدتي بإفراغ غسالة الأطباق كل صباح

  • إذا كنتِ قد حددتِ توقيتك في القيام بذلك، فإنكِ تعلمين أن تفريغ غسالة الصحون المعبئة لا يستغرق سوى 5 دقائق. افعلي ذلك أثناء تحضير القهوة أو أثناء انتظار أطفالك للاستعداد للمدرسة.
  • تذكري أيضًا أن تنظيف المنزل هو من اختصاصكِ سيدتي فيجب عليكِ ألا تنظفي فقط ولكن دائمًا اجعلي بيتكِ ذو رائحة طيبة.

تنظيف المنزل بعد كل وجبة أو وجبة خفيفة

الأسطح القذرة تجعل مطبخك بأكمله يبدو فظيعًا. نظرًا لأنكِ أفرغتي بالفعل غسالة الأطباق، فقومي بتحميل الأطباق بعد كل وجبة أو وجبة خفيفة ثم امسحي قوائم الطعام الخاصة بك بمنظف متعدد الأغراض محلي الصنع.

هل يعد الغسيل عبيء يوميا!

ليس عليكِ أن تقضي عطلة نهاية الأسبوع بأكملها في اللحاق بغسيل الملابس إذا كنتِ تقومي بمهمه واحدة كل يوم. لا يمكن أن تقرري ما يُغسل؟ استخدمي سلة فرز الملابس. لتفرقي بين الملابس النظيفة والملابس غير نظيفة. كوني دائمًا منظمة لتحصلي على نتيجة رائعة.

مسح المصارف والحنفيات الخاصة بكِ

يبدو معجون الأسنان والشعر في حوض الحمام مقرفًا. قومي دائمًا بتنظيف الحوض والحنفيات. وعلّمي أطفالك على القيام بذلك في حمامهم أيضًا.

فرز وإعادة تدوير الورق في أسرع وقت ممكن

حافظي على الأوراق التي تتراكم على طاولة المطبخ أو طاولة الطعام. ثم قومي بفرز الورق، لأنه من الممكن أن تكون أوراق هامة مثل الفواتير وإيصالات الكهرباء.

استخدم حواف أرضية

حتى إذا لم تتمكني من تدريب أفراد عائلتك على عدم ارتداء الأحذية في المنزل (مما يقلل من غبار المنزل). يمكنك الحفاظ على الأرضيات من معظم الأوساخ عن طريق وضع حواف أرضية داخل وخارج كل باب خارجي.

ترتيب الطاولات قبل النوم

قبل أن تتوجهي إلى السرير، امنحي المطبخ نظرة سريعة لترتيب أي فوضى. ثم اذهبي إلى الحمام وضعي مستحضرات التجميل الخاصة بكِ بعيدًا. وينطبق الشيء نفسه على طاولة الطعام -لا تدعيها تتحول إلى مشكلة.

المعطرات

دائما استخدمي المعطرات في كل شيء مثل الملابس والحمامات. فإن الرائحة العطرة تعطي شيئًا من النشاط وتجعلك تشعرين بالأمان، لأن بيتكِ أصبح نظيفًا.

كوني حريصة عند استخدام المنظفات متعددة الأغراض

  •  كقاعدة عامة، لا تكون المنظفات متعددة الأغراض آمنة دائمًا لكل غرض ستضعيه في اعتبارك.
  • تأكدي من قراءة التصنيفات بدقة قبل الشراء للتأكد من أنها تناسب احتياجاتكِ. وقراءة الملصق للتأكد من أنه مناسب للأعمال الروتينية التي تفكري بها في ذلك الوقت.
  • كقاعدة عامة أخرى، لا تمزجي المنظفات، قد يكون القيام بذلك خطيراً للغاية. لذلك استخدميها في وقت واحد واتبعي الإرشادات على الملصق.

عبارات لطيفة عن تنظيف المنزل

“يعتقد الرجل أن كل الغبار يبقى في الهواء الطلق” – إرنست فينسنت رايت

“التنظيف مع الأطفال في جميع الأنحاء مثل التجريف خلال عاصفة ثلجية.” – مارجريت كولكن بانينج

“نحن معتادون على تنظيف المنزل الخارجي، ولكن أهم منزل للتنظيف هو نفسك -منزلك -الذي لا نفعله أبدا.” –
مارينا ابراموفيتش

“مكنسة جديدة تجتاح الأماكن النظيفة، ولكن المكنسة القديمة تعرف الزوايا.”- الأيرلندية

“منزلنا نظيف بما فيه الكفاية ليكون بصحة جيدة، وقذرة بما فيه الكفاية لتكون سعيدًا

“إذا لم تستطع أن تنظف نفسك بعد الآن .. فلا داعي لأن تخرق الأشياء .. وتوقع أن يقوم شخص آخر بالتنظيف خلفك.”

“الهدف من التنظيف ليس فقط التنظيف، ولكن الشعور بالسعادة التي تعيش ضمن تلك البيئة.”

مواضيع تهمك