مصر تعرض استضافة كأس الأمم الأفريقية لعام 2019

مصر تستضيف كأس الأمم الأفريقيةMogtma3.com

مناقصة مصر حول استضافة كأس الأمم الأفريقية على أراضيها لعام 2019:

-أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، أن مصر تعرب رسميًا عن محاولتها من أجل استضافة كأس الأمم الأفريقية للعام القادم. كما أضاف رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم عامر حسين -يوم الخميس- قائلًا: إن استضافة كأس الأمم الأفريقية في يونيو 2009 (AFCON 2009)، لن يؤثر على جدول الدوري الإنجليزي الممتاز وأن جميع الملاعب في البلاد مستعدة لاستضافة الحدث.

-كما أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم نزع من الكاميرون أحقيتها في استضافة كأس الأمم الأفريقية الشهر الماضي؛ وذلك بسبب تأخير الأعمال التحضيرية من أجل المباراة الموسعة المكونة من 24 فريقًا.

-وأفادت التقارير بأن المغرب هي المفضلة لدى الكثير لتقام عليها البطولة بدلًا من الكاميرون، ولكن وزير الرياضة المغربي أنكر في يوم الأربعاء قائلًا: إن بلد شمال أفريقيا ليس لديها أي نية للمناقصة على حقوق استضافة المباراة.

-وفي هذا الصدد أعلن وزير رياضة مصر أشرف صبحي في وقت لاحق من يوم الأربعاء، أن مصر وضعت في اعتبارها عمل مناقصة حول استضافة كأس الأمم الأفريقية.

-ومن المقرر عقد كأس الأمم الأفريقية لعام 2019 من 15 يونيو -13 يوليو، وإذا أطلقنا العنان سنجد أن مصر بالفعل استضافت أربع مواسم لكأس الأمم الأفريقية من قبل وذلك في عام 1959 و1974 و2006.

-فلذلك اجتمعت الأطراف المعنية في يوم الجمعة حتى تمام الساعة العاشرة بتوقيت جرينتش؛ لعمل مناقصة رسمية من أجل نهائيات 2019، التي سوف تضم 24 فريقًا بدلًا من 16 فريقًا، وبعد مناقشات كثيرة قررت هيئة كرة القدم الأفريقية أنه سيتم اختيار بلد الاستضافة للكأس في يناير القادم.

مواضيع تهمك

Leave a Comment